الهجرة الشرعية إلى إيطاليا


إيطاليا تعد خامس دولة كبيرة فى الاتحاد الاوروبى من حيث كثافة السكان ، وهى رابع دولة من حيث الاقتصاد على مستوى دول الاتحاد لالاوروبى ، تعد إيطاليا أحدى منابع الثقافة والفن والتاريخ ، الشعب الايطالى شعب متسامح ومضياف وكريم وتدخل فى تكوين شخصية الفرد الايطالى طقس أوروبا ايطاليا الحار ووقعوها بين السواحل الجميلة والسهول الجبيلية ، يتمتع سكان إيطاليا بنظام رعاية صحية كبير وعالى المستوى ، كما يتمتعون بالدراسة والتعليم العالى فالمداارس الايطالية من أفضل مدارس العالم .

شروط الهجرة إلى إيطاليا

يتمتع مواطنى الاتحاد الاوروبى بدخول ايطاليا بحرية ودون قيود ، ولكن على معظم سكان العالم والجنسيات الاخرى الالتزام بالحصول على تأشيرة ، أعتمادا على الغرض من الاقامة ، وفترة الاقامة ، وقد يحتاج المواطن إلى تأشيرة سياحة شينغن وهى تأشيرة قصيرة المدى ، ولكن للاقامة الطويلة تحتاج إلى الحصول على تصريح من قبل الحكومة الايطالية .

المعروف عن إيطاليا أنها مستوى المعيشة بها أرخص من باقى دول الاتحاد الاوروبى ، والمعروف أن كثير من الشباب يقومون بالهجرة غير الشرعية ودخول إيطاليا من أراضى واعرة وسواحل بعيدة عن أعيد حرس الحدود .ولكن لا تزال حتى الان الهجرة الغير شرعية قائمة والاموات من الشباب كثر الذين يريدون أن يبنوا مستقبل فى بلد أووربى .

الهجرة إلى إيطاليا ، تكن لاسباب سياسية أو دينية كاللجوء ولكن عليك أن تحضر ما يثبت أنك مطضهد  فى بلدك وتعانى من عدم الاستقرار والامان ، فتقوم بطلب لجوء إلى إيطليا ، أو تقوم بعمل دراسات عليا فى إيطاليا أى تطلب الهجرة للدراسة ، أو تريد الهجرة من أجل العمل فى أحدى الشركات أو المطاعم أو أى مؤسسة عماليه .، أو لغرض لم شمل العائلة .

وهناك اغراض اخرى للـ هجرة إلى إيطاليا 

أن تكون شخصية ذات منصب رسمى أو دينى كبير .

عضو فى وفد دبلوماسى أو مدعو على أحدى الندوات سياسية أو دينية أو صحافية أو علمية أو ثقافية .

أن تكون ممثل للحكومة وتقوم بأبرام الاتفاقيات الدولية .

أن تكون صحفى يشارك فى مؤتمرات تخص نشاطاته .

أن تكون موظف أو مسئول رسمى مرموق .

وهناك بعض الحقوقو التى توافرها الحكومة الايطالية للمقيمين على اراضيها :

يتمتع العامل الاجنبى أى المهاجر الذى حصل على موافقة إقامة ، بمعمالة طيبة وضمان نفس الحقوق والضمانات التى تقدم لمواطنى إيطاليا الاصليين .

فالعمال المهاجرون يتساون مع العمال الايطاليون فى المعاملة والحقوق والتأمين الصحى والواجبات الضريبية والتأمينات الاجتماعية .

للعمل فى إيطاليا بموجوب الهجرة الشرعية إلى أيطاليا :

تأشيرة الدخول ، وتصريح إقامة ،دفتر العمل ، الرقم الضريبى وهو رقم تحصل عليه من وزارة المالية الايطالية للتحقق من شخصيتك .

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركات السفر المحترمة

ايميلات شركات بالكويت

ادوية شائعة الاستخدام