طرق الربح من الانترنت

التدوين انها وسيلة جيدة لربح المال من الانترنت. انها ربما الأقل طلبا ودخلا، ولكنها أيضا ربما الطريقة الأكثر تسلية من بين هذه القائمة. أنا اعشق التدوين وأنا أعرف مئات المدونين الذين يشعرون بنفس الشعور اثناء التدوين. لذلك دعونا نتحدث عن الربح من التدوين وما يعنيه حقا.

التدوين عمل يتطلب الصبر والمثابرة والانضباط. قد يعني الكتابة كل يوم لأكثر من عام قبل أن تبدأ بالفعل في الحصول علي أموال منه. هناك استثناءات للقاعدة، ولكن من تعاملاتي مع المدونين الآخرين، ويبدو أنه من الشائع جدا قضاء عام أو حتى عامين في بناء المدونة الخاص بك، والعلامة التجارية قبل الحصول علي أي ارباح.

بعض الاشخاص يقولون أنه يمكنك الربح من الانترنت دون الحاجة الي الكثير من الزيارات، وفي حين أن هذا صحيح في بعض الظروف، سوف تحتاج عموما الكثير من الزيارات لبدء الربح من مدونتك والتي تستغرق بعض الوقت. بعد الوصول إلى هذه النقطة، إليك الطرق الأساسية لتحقيق الدخل من مدونتك والبدء في تحقيق الأرباح:

الإعلان – هذا هو بالتأكيد اقدم طريقة  للربح من خلال المدونه. كما أنها بدأت تصبح الطريقة الأقل شيوعا. يمكنك بيع مساحات إعلانية مباشرة على موقعك أو يمكنك الاشتراك مع شركة مثل جوجل أدسنس أو Media.net h او الربح من اليوتيوب من خلال رفع فيديوهاتك زيتم عرض الاعلانات عليها من خلال جوجل ادسنس وفي كلتا الحالات، لن تحصل علي الكثير من المال من الإعلانات.
التسويق بالعمولة – هناك العديد من الشبكات التى تعمل بهذا النظام، مثل FlexOffers و CJ Affiliate التي  تسمح لك للترويج لمنتجات وخدمات الآخرين. يمكنك ببساطة وضع رابط أو إعلان بانر على صفحتك، ثم تحصل على نسبة مئوية إذا نقر أحد الأشخاص وقام بشراء المنتج او الخدمة. ستحتاج إلى تحديد المنتجات التي تندرج ضمن فئة مدونتك تحديدا. وتعد هذه طريقة قوية للربح من الانترنت بمجرد حصول مدونتك علي نسبة زيارات لا بأس يها.
المنتجات – يمكنك إنشاء المنتج الخاص بك، مثل كتاب الكتروني PDFF أو برنامج كمبيوتر. يمكنك بعد ذلك استخدام مدونتك كمنصة ترويجية للحصول على أشخاص لشراء منتجك. طالما أنك تنشئ منتجا ذات قيمة، فبالتأكيد ستحصل علي عمليات بيع جيدة، ولكن مثل اي شئ آخر ستحتاج إلى الزوار للحصول على عمليات  البيع.
الخدمات – يمكنك تقديم خدمة مدفوعة  الأجر، مثل كيفية انشاء موقع الكتروني او تعلم برنامج فوتشوب او حتي تحديد الأهداف أو التخطيط المالي. ما عليك سوى التأكد من ان تتقن ما تقدمه وتعلم انك تمتلك قدرات في الوصول الي هدفك. باستخدام خدمات من هذا القبيل سوف تستخدم مدونتك لبيعها بنفسك. سوف تحتاج إلى إقناع الناس بأن الخدمة تستحق ما سوف يدفعونه.
المشاركات المدفوعة – تنشر العديد من  المدونات مشاركات إعلانية هي في الأساس مجرد مشاركات حول علامة تجارية معينة أو منتج أو خدمة معينة. وستقوم الشركة بدفع المال لك لنشر مقال حول هذا الموضوع. يجب ان يكون لديك أساسا محتوي متعلق بالاعلان او المشاركة التى سوف تشاركها. إذا قررت اتخاذ هذا المسار، فستحتاج إلى الحصول علي عدد كبير من الزيارات.
إذا كنت مهتما حقا أن تصبح مدون، فقم بالبدء من خلال متابعة هذه المواقع ProBlogger و Copyblogger و Quick Sprout و Boost Blog Traffic. الامر قد يستغرق منك سنة لتعلم التدوين بشكل احترافي، ولكن الامر حقا يستحق كل هذا العناء. سيكون لديك خبرة تقارب ماجستير في إدارة الأعمال قسم التدوين :).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركات السفر المحترمة

ايميلات شركات بالكويت

ادوية شائعة الاستخدام